الرئيسية / الرئيسية / نداء من أجل إنقاذ حي السلام بالزمامرة

نداء من أجل إنقاذ حي السلام بالزمامرة

وهاج: موسى مريد

لا أفهم هذا التهميش المقصود لحي السلام من طرف المجلس البلدي.. لا أفهم استثناء هذا الحي الكبير و العريق من مشاريع تهييئة الشوارع و الإنارة العمومية مثلا .. بحيث أصبح حيا منكوبا، شوارعه محفرة و مظلمة تتراكم فيها الأزبال…

واش حكرتوا سكان حي السلام؟؟ نذكر هذا المجلس الفاشل أن حي السلام أو( البلان كما سمي قديما )؛ اكبر احياء الزمامرة و أولها و قلبها النابض تجاريا و صناعيا و خدميا فيما مضى ؛ السكن الاول لمجموعة من العائلات الزمامرية المعروفة بالتجارة و الصناعة ؛ كان يعج بالحركية و الرواج التجاري ؛ كما كان منبتا لكثير من الطاقات الفنية و الثقافية و الرياضية و الطلبة النجباء الذين يتولون اليوم مناصب عليا .. لكنه أصبح اليوم بفعل التهميش المتعمد حيا كبيرا منكوبا ..

حيث البطالة و اهتراء البنية التحتية و انتشار الحفر والازبال و الكلاب الضالة و ضعف الإنارة العمومية و غياب الامن ..

حي السلام لا توجد به مدرسة ابتدائية ولا دار للشباب ولا أية مؤسسات تنموية او اجتماعية او ثقافية أخرى تنقذ أبناءه من سياسات التفقير و التجهيل ..

حي السلام كان المركز فأصبح اليوم الهامش ، هاجره اغلب سكانه الأولون الى احياء اخرى و مدن اخرى ، لكن ابناءه الأوفياء لازالوا يتذكرونه بحسرة و هم يرون وضعيته الكارثية بفعل السياسات الفاشلة المتعاقبة و لا مبالاة المسؤولين الذين يستثمرون انتخابيا في الفقر و يستفيدون من غياب اي مشروع تنموي حقيقي ..

إن حي السلام اليوم محتاج الى كل ابنائه و بناته للوقوف ضد هذا التدمير المتعمد لحيهم و محاسبة المسؤولين عنه ..

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي

الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي أفاد بلاغ للديوان الملكي انه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *