الرئيسية / الرئيسية / فوائد جنين القمح الصحية للرجال
فوائد جنين القمح الصحية للرجال

فوائد جنين القمح الصحية للرجال

عندما يتعلق الأمر بصحة الرجال ، لا شيء ينافس تناول نظام غذائي صحي و متوازن يتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية . و لكن هناك بعض الأطعمة يمكن أن يأكلها الرجال لتساعدهم على تحقيق أقصى قدر من المدخول الغذائي و تعزيز الصحة . على سبيل المثال ، جنين القمح غني بالمواد المغذية التي قد تساعد على تحسين صحة القلب و البروستاتا و المساعدة في السيطرة على الوزن .

فوائد جنين القمح للرجال
غني بالقيم الغذائية

جنين القمح هو الجزء الأكثر تغذية من نواة القمح . ملعقتين من جنين القمح تحتويان على 52 سعرة حرارية ، 3 غرامات من البروتين ، 7 غرامات من الكربوهيدرات ، 1 غرام من الدهون و 2 غرام من الألياف . بل يعد جنين القمح أيضا مصدر جيد للبوتاسيوم ، حيث توفر حصة واحدة من جنين القمح ( ملعقتين ) 128 ملليغرام من البوتاسيوم ، كما توفر نفس الحصة 1.8 من الزنك . كما أن جنين القمح غني بفيتامينات المجموعة ب المعقدة ، بما في ذلك الثيامين وفيتامين ب 6 و حمض الفوليك .

السيطرة على ضغط الدم

يزيد احتمال وفاة الرجال بأمراض القلب بمقدار مرة و نصف مقارنة بالنساء ، و ذلك وفقا لما ذكرته مؤسسة بالو ألتو الطبية . ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر لأمراض القلب . النظام الغذائي الغني بالمصادر الطبيعية للبوتاسيوم قد يساعد على تحسين ضغط الدم عن طريق تقليل آثار الصوديوم . توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول 4700 ملليغرام من البوتاسيوم يوميا . يعتبر جنين القمح مصدرا ممتازا لتلبية احتياجات البوتاسيوم اليومية لتحسين التحكم في ضغط الدم .

جيد للبروستاتا

سرطان البروستات هو السبب الرئيسي الثاني لوفاة الرجال المرتبطة بالسرطان ، و ذلك وفقا لمعهد لينوس بولينغ . في حين أن السبب الدقيق للسرطان غير معروف ، البروستاتا السرطانية لديها مستويات أقل بكثير من الزنك مقارنة بالبروستاتا العادية . بالإضافة إلى ذلك ، الرجال الذين يتناولون كميات عالية من الزنك أيضا يميلوا إلى انخفاض معدلات سرطان البروستاتا . الزنك قد يحمي البروستاتا عن طريق منع و إصلاح تلف الحمض النووي و تعزيز موت الخلايا السرطانية . يمكنك تحسين صحة البروستاتا عن طريق إضافة جنين القمح إلى نظامك الغذائي .

المساعدة على فقدان الوزن

في حين أن إحصاءات الوزن الزائد و البدانة بين الرجال و النساء ليست مختلفة ، بالنسبة للرجال ، حمل الوزن الزائد يؤثر على الهرمونات الذكورية و الخصوبة و صحة البروستاتا . يعد جنين القمح مصدرا جيدا للألياف الغذائية ، التي تساعدك على الحصول على وزن أكثر صحة . و وجدت الدراسات أنه دون إجراء أي تغييرات أخرى على النظام الغذائي ، تناول أكثر من 14 غراما من الألياف يوميا لأكثر من يومين قد تساعد على خفض السعرات الحرارية بنسبة 10 في المئة ، و بالتالي تساعدك على فقدان الوزن . يحتاج الرجال 30 إلى 38 غراما من الألياف يوميا .

يساعد على زيادة الخصوبة

نظرا لمحتوى جنين القمح للكثير من المغذيات الضرورية لزيادة خصوبة الرجال ، بما في ذلك الزنك الذي يساعد على زيادة القدرة الجنسية و تحسين نوعية الحيوانات المنوية ، فإن إضافته إلى النظام الغذائي يمكن أن تساعد على تعزيز خصوبة الرجال .

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي

الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي أفاد بلاغ للديوان الملكي انه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *