الرئيسية / أخبار وطنبة / حزم واحترافية القوات المسلحة الملكية تجبر ملشيات البوليساريو على الهروب
حزم واحترافية القوات المسلحة الملكية تجبر ملشيات البوليساريو على الهروب

حزم واحترافية القوات المسلحة الملكية تجبر ملشيات البوليساريو على الهروب

بيان

أمام أنظار العالم وفي تحد سافر لمليشيات جبهة البوليساريو الانفصالية ، وبعد ما استنفذت المملكة المغربية الشريفة كل أساليب الحوار وحالة ضبط النفس والجهود الدبلوماسية التي بدلتها المملكة المغربية ومراعاتها للحالة الإنسانية التي يعيشها المغرر بهم المغلوبين على أمرهم، وانتظار المملكة المغربية التحرك ألأممي وهو شاهد على عصيان المليشيات لقرارات مجلس الأمن الأخير رقم 4852 الصادر بتاريخ 21 أكتوبر المنصرم، فمنذ ظهور حركة غير قانونية بالمنطقة العازلة بمعبر الكركرات والذي يعتبر خرقا سافرا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بتاريخ 1991،وبذلك تعلن الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسري الصحراء المغربية،المدافعة عن مغربية الصحراء ما يلي:

1. تثمينها التام لقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بإعطاء أمره السامي لقواتنا المسلحة الملكية،للتدخل قصد تطهير معبر الكركرات وإبعاد مليشيات الحركة الانفصالية أمام تدفق التجارة العالمية نحو إفريقيا.

2. تعتبر الاستفزازات العقيمة، والمناورات اليائسة، التي تقوم بها الأطراف الأخرى، مجرد هروب إلى الأمام، بعد سقوط أطروحاتها المتجاوزة”.

3. تضامنها مع قواتنا المسلحة الملكية إثر تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لتحرير معبر الكركرات من قبضة مليشيات الحركة الانفصالية.

4. تحمل جبهة البوليساريو الانفصالية مسؤوليتها في خرق اتفاق وقف إطلاق النار من خلال تواجدها في المنطقة العازلة.

5. تطالب الحكومة الموريتانية بتِبيان موقفها الرسمي، والعمل على تعزيز التعاون مع المغرب، من أجل وضع حد نهائي لهذا الوضع المتأزم الذي لم تشهد المنطقة مثيلا له.

6. تأييدها مساعي الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن الدولي في معالجتهما للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية على أرضية مقترح الحكم الذاتي،محملين جبهة البوليساريو والجزائر عرقلة مسار التسوية السلمية لهدا الملف.

حزم واحترافية القوات المسلحة الملكية تجبر ملشيات البوليساريو على الهروب

شاهد أيضاً

حقوقيون وجمعويون يهددون بالاحتجاج أمام مستشفى الزمامرة بسبب الوضع الصحي الكارثي

متابعة : عثمان مرشد  تعتزم مجموعة من الفعاليات الحقوقية والجمعوية داخل مدينة الزمامرة بتنظيم وقفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *