الرئيسية / أخبار وطنبة / الرجاء اكثر الأندية الوطنية تتويجا بالنهائيات الافريقية والعربية

الرجاء اكثر الأندية الوطنية تتويجا بالنهائيات الافريقية والعربية

 

توج النسور الخضر” نادي الرجاء الرياضي ” بطلا للبطولة العربية بعد تغليه على فريق الاتحاد السعودي، بضربات الجزاء الترجيحية،خلال  المباراة التي جمعتهما، مساء يوم السبت21/8/2021، على أرضية ملعب مولاي عبدالله بالرباط، بعد أن إنتهت المواجهة المثيرة في وقتها الأصلي بنتيجة أربعة أهداف لمثلهما.

وعاد الرجاء الرياضي ليؤكد أنه ملك النهائيات في الكرة المغربية في البطولات العربية والافريقية، إذ لم يخسر الفريق الأخضر سوى نهائيين فقط من أصل 13 نهائي خاضها في تاريخه على المستوى القاري، وكان ذلك أمام الزمالك المصري سنة 2002 في إطار نهائي “الشامبيونس ليغ”، وضد النجم الساحلي برسم السوبر الإفريقي سنة 1998.

وحقق الرجاء رقما مميزا ومذهلا في مختلف المسابقات التي شارك فيها حيث ظفر بإحدى عشرة لقبا خارجيا من أصل 13 نهائي، متنوع ما بين الإفريقي والعربي.

ووقع الرجاء على رقم مميز آخر، إذ لم يخسر أي نهائي منذ العام 2013  والذي عجز خلاله حينها زملاء محسن متولي في الاطاحة بالعملاق البافاري بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية .

ومنذ مباراة بايرن ميونيخ نجح الرجاء في حسم  6 نهائيات تباعا وتوج بكأس شمال إفريقيا 2015 ، وكأس العرش 2017 ، وكأس الكونفيدرالية في مناسبتين 2018 و 2021، وكأس السوبر الافريقي عام 2019  ثم كأس محمد السادس للأندية العربية ، أمس السبت

وفاز الرجاء ب 11 لقبا جاءت على الشكل التالي: (دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، كأس الكونفدرالية الإفريقية 3 مرات، السوبر الإفريقي 2 مرات، الكأس الآفرو الآسيوية مرة واحدة، وكأس العرب مرتين)

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي

الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي أفاد بلاغ للديوان الملكي انه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *